أخبار - 2019.06.26

مشاركة 19 عارضا تونسيا منهم 7 شركات مصدِّرة لزيت الزيتون المعلّب في الصالون الصيفي للصناعات الغذائية بنيويورك

مشاركة 19 عارضا تونسيا منهم 7 شركات مصدِّرة لزيت الزيتون المعلّب في الصالون الصيفي للصناعات الغذائية بنيويورك

شارك 19 عارضا تونسيّا منهم 7 شركات مصدِّرة لزيت الزيتون المُعلَّب في الصالون الصيفي للصناعات الغذائية بنيويورك من 23 إلى 25 جوان الجاري.

وسهر على تنظيم المشاركة التونسية في الصالون المركز الفنّي للتعبئة والتغليف الراجع بالنظر إلى وزارة الصناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة بالتعاون مع مركز النهوض بالصادرات.

ويعتبر هذا الصالون موعدا لا محيد عنه بالنسبة إلى المؤسسات التونسية في مجال الصناعات الغذائية باعتباره من أهمّ التظاهرات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية وبالنظر أيضا إلى مستوى زائريه وعددهم وكذلك إلى عدد العارضين فيه الذي ما فتئ يزداد من دورة إلى أخرى.

والجدير بالذكر أنّ زيت الزيتون التونسي جلب له اهتمام المحكّمين في مسابقة نيويورك ولوس أنجلس لأجود زيوت الزيتون في العالم لسنة 2019  ونال عديد الجوائز ولا سيّما الزيوت المستخرجة من الزيتون من نوع "شتوي" اعتبارا لنوعيتها الخصوصية ونكهتها. 

كما أحرزت مؤسسات مصدِّرة تونسية 60 ميدالية (ميدالية أفضل منتوج و18 ميدالية ذهبية و37 ميدالية فضية و4 برنزية ) في مسابقات دولية أقيمت في اليابان والصين ولندن ونيويورك ممّا يؤكّد جودة الزيت التونسي ويتيح آفاقا عريضة أمام المنتجين التونسيين للتعريف بهذا المنتوج وفوائده العديدة.

وتفيد إحصائيات حديثة للمجلس الدولي للزيت أنّ الولايات المتحدة الأمريكية هي أوّل بلد مورّد لزيت الزيتون في العالم على الرغم من عدم استقرار الكميات المورّدة. وقد بلغ حجم الاستيراد، في سنة 2016 ، 316,758 طنّا من زيت الزيتون من عدّة دول منها تونس التي تأتي في المرتبة الثانية في قائمة الدول المصدّرة لزيت الزيتون السائب وفي المرتبة الرابعة بالنسبة إلى الزيت المُعلَّب.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.