أخبار - 2019.06.20

ماذا في لقاء قايد السبسي ورئيس هيئة الانتخابات؟

ماذا في لقاء قايد السبسي ورئيس هيئة الانتخابات؟

تناول لقاء رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ونبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الذي جرى يوم الخميس 20 جوان 2019 بقصر قرطاج استعدادات الهيئة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة خاصة في علاقة بالتنقيحات الجديدة للقانون الانتخابي التي صادق عليها مجلس نواب الشعب اول امس الثلاثاء.

وأكد نبيل بفون وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية على جاهزية الهيئة لإنجاح الاستحقاقات القادمة، مشيرا إلى الصعوبات المحتملة في تفعيل التعديلات الجديدة قبل فترة وجيزة من فتح باب الترشحات.
وأضاف بفون في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنّه عبر لرئيس الدولة عن "استعداد الهيئة لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في ظروف طيبة مع التاكيد على أنّ التنقيح عند دخوله حيز النفاذ سيفرض على الهيئة جهودا إضافية ومهاما اخرى لم تكن من انظار الهيئة".

وأشار من جهة أخرى إلى أنّ "السياق العادي لانحلال المجالس البلدية مازال إلى الآن معقولا وأنّ تنظيم الانتخابات البلدية الجزئية لا يثير إشكالا إلى حد الآن بالنسبة إلى الهيئة  للايفاء بالتزاماتها" مؤكّدا أنّها تقوم بدورها في إنجاح الانتخابات القادمة".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.