اختيار ثلاثة طلاب تونسيين للمشاركة في المسابقة الدولية لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصين

اختيار ثلاثة طلاب تونسيين للمشاركة في المسابقة الدولية لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الصين

تمّ اختيار ثلاثة طلاب تونسيين للمشاركة في المسابقة الدولية لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال التي ستقام في الصين في الفترة ما بين 24 و27 ماي الجاري في مقر الشركة في مدينه شانزان في الصين.

وتنظم شركة هواوي سنويا هذه المسابقة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات لفائدة الطلاب ومن ضمنها مسابقة  أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشارك تونس لأول مرة في هذه المسابقة الدولية التي تحمل شعار "ترابط وأمن ولاسلكي".

كما ستجمع المسابقة النهائية  الطلاب المتفوقين من أكثر من 600 جامعة من حول العالم بالإضافة إلى مئات الجامعات من الصين وستقام الامتحانات التقنية في المخابر المجهزة من قبل شركة هواوي.

وينتمي الطلبة الذين تمّ اختيارهم لتمثيل تونس في هذه المسابقة إلى مدرسة المهندسين Tek-UPفي الغزالة هم حسام سقني وحسني حسان وصابر نصري كما سترافقهم أستاذتهم قمر الثعالبي.

والجدير بالذكر أنّ المترشحين الذين تمّ اختيارهم اجتازوا العديد من الاختبارات الدقيقة منذ شهر سبتمبر وللعلم فإنّ أكثر من 800 طالب سجلوا للمشاركة في المسابقة وتمّ الإبقاء على أفضل 50 طالبا المتحصلين على أعلى المعدّلات في مرحلة أولى  ليشاركوا فيما بعد في المسابقة الوطنية التي أقيمت في شهر نوفمبر الفارط ليتم اختيار الثلاثة الأوائل للمشاركة في المسابقة الدولية.

ويمكنكم منذ الآن دعم الفريق التونسي عن طريق التصويت لهم من خلال الرابط الموالي https://www.huaweiacad.com/webapps/hw-toboo-BBLEARN/portal/exec.do?operation=match&lang=en_US

وللتذكير فإنّ شركة هواوي انخرطت منذ أكثر من 10 سنوات في تكوين المواهب الجديدة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال من خلال عدّة برامج أبرزها بذور نحو المستقبل. وفي ديسمبر 2017 تعاونت الشركة مع عدّة جامعات لإقامة أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ويسعى هذا البرنامج إلى تطوير المواهب الوطنية في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال ودعم المعرفة وتحسين فهم الأفراد لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصالات ودفعهم إلى الاهتمام  به .كما تشجّع الشركة  تونس للمشاركة في صناعة المجتمع الرقمي . وتحظى أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات بتقدم كبير إذ تعدى عدد الجامعات المنخرطة في هذا البرنامج 9 جامعات ليصل إلى 46 جامعة ومدرسة للمهندسين وتمّ تمكين 33 طالبا تونسيا من الحصول على شهادة تكوين من خلال هذا البرنامج.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.