أخبار - 2019.05.21

الخطوط التونسية : إقرار برنامج إصلاحي يقضي بتسريح 1200 عون

الخطوط التونسية : إقرار برنامج إصلاحي يقضي بتسريح 1200 عون

يقضي برنامج الإصلاح الهيكلي لمجمع الخطوط التونسية الذي صادق عليه مجلس وزاري يوم الإثنين 20 ماي 2019 بتسريح 1200 عون على فترة ثلاث سنوات.

وأكّد وزير النقل هشام بن أحمد أنّ هذا البرنامج سيتمّ وضعه بالشراكة مع الاتحاد العام التونسي للشغل في حين أوضح إلياس المنكبي الرئيس المدير العام للشركة أنّ عملية تسريح الأعوان ستكون وفق دراسة وبناء على أسس علمية وبعيدة عن المحاباة والمحسوبية.

ويهدف برنامج الإصلاح هذا إلى معالجة الوضعيّة المالية الحرجة للخطوط التونسية بسبب تضخمّ عدد العاملين فيها وتراكم خسائرها التي بلغت سنة 2017 ما يناهز 165 مليون دينار مقابل 145 مليون دينار سنة 2016.

ومن جهة أخرى تمّ الاتفاق خلال المجلس على كراء طائرات وبرمجة رحلات إضافية للفترة الصيفية كما وقع التطرق الى أهمية دعم الخطوط التونسية السريعة التي تلعب دورا مهمّا في حركة النقل الجوي بين المدن التونسية.

وبخصوص المشاكل في قطاع نقل العملة الفلاحيين تم إقرار كراس شروط خاصة بالسيّارات التي ستقوم بنقل العملة في المناطق الداخلية من أجل القضاء على وسائل النقل الموازي في هذا المجال.



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.