أخبار - 2019.05.03

قايد السبسي يضع حجر الأساس للأكاديمية الدبلوماسية (ألبوم صور وفيديو)

قايد السبسي يضع حجر الأساس للأكاديمية الدبلوماسية (ألبوم صور وفيديو)

تولّى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الجمعة 03 ماي 2019 الموافق لليوم الوطني للديبلوماسية التونسيّة وضع حجر الأساس للأكاديمية الديبلوماسية بمنطقة رأس الطابية بتونس العاصمة، على مقربة من وزارة الشؤون الخارجية والمركب الجامعي وقبالة حيّ الرمانة.

واطّلع رئيس الدولة رفقة وزير الخارجية خميس الجهيناوي على لوحات بيانيّة حول المشروع الذي سينجز على أرض تمسح قرابة 1600 متر مربّع في إطار التعاون مع جمهورية الصين الشعبية التي خصّصت له هبة قدرها 88,589  مليون دينار. وستستغرق الأشغال 24 شهرا.

وتهدف الأكاديمية إلى تكوين دبلوماسيين من مستوى عال مواكبين لمستجدات العلاقات الدولية ومقتضيات الدبلوماسية الجديدة، كما ستمكّن الإطارات التونسيّة المكلفة بالتعاون الدولي في مختلف المواقع من التكوين المناسب لتحسين أدائهم وإضفاء مزيد النجاعة في التعامل والتواصل والتفاوض مع شركائهم الأجانب.

كما ستؤمّن الأكاديمية التكوين لدبلوماسيين من بلدان شقيقة وصديقة وذلك في إطار التعاون الدولي والشراكات مع المنظمات والمؤسسات الدولية.

وحضر الموكب عدد من أعضاء الحكومة، وثلّة من إطارات وزارة الخارجية والدبلوماسيين القدامى، وسفير جمهورية الصين الشعبية بتونس.

قراءة المزيد

بمناسبة اليوم الوطني للدبلوماسية التونسية: نحو أكاديمية دبلوماسية رائدة في ترسيخ تعددية الثقافات (فيديو)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.