أخبار - 2019.05.03

ندوة حول" مهن المستقبل" بمبادرة من مؤسسة المرحوم الهادي بوشماوي الخيرية

 ندوة حول" مهن المستقبل" بمبادرة من مؤسسة المرحوم الهادي بوشماوي الخيرية

عقدت مؤخرا ندوة حول "مهن المستقبل" تناولت بالبحث المهن مستقبلا ومن بينها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ، وتحليل البيانات والتحولات الرقمية ، والخبرة في التقنيات الجديدة وتقنيات تطوير الروبوتات. وقد نظمت الندوة مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمندوبية الجهوية للتربية بقابس.

وقال خالد بوشماوي إنّ سوق الشغل في تونس تستقبل سنويا حوالي 60 ألف متخرّج جديد من حاملي الشهائد العليا وفي وقت تشهد فيه نسبة البطالة زيادات متواترة سنويا. وأبرز ضرورة أن نعي بأنّ المفهوم التقليدي "للمهنة " قد تغير وأصبح مصطلح "المهارات " هو الأدق والأنسب. وأضاف أنّ هذه الندوة هي الأولى التي تعقد في قابس وولايات الجنوب وتهدف إلى جلب انتباه القائمين على  قطاعات التعليم والتكوين والتشغيل وكذلك مختلف الأطراف المتدخلة الأخرى لإيلاء أهمية بالغة لهذا الموضوع وشدّد على ضرورة أن توالي السياسات والمناهج التعليمية والتربوية والتكوينية التغييرات المتسارعة التي يشهدها العالم اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وبيئيا وتكنولوجيا. 

وتندرج هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات والدورات التكوينية التي تنظمها مؤسسة الهادي بوشماوي الخيرية ومنها اليوم الدراسي حول "الخطة العلاجية  لتحسين نتائج البكالوريا بولاية قابس" وحصة إعلامية حول كيفية الترشح للدراسة في الجامعات الأمريكية التي شارك فيها محاضرون من "جامعة كولومبيا" بنيويورك و "جامعة سان دييغو" بكاليفورنيا.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.