أخبار - 2019.04.25

وزير الخارجية الجزائري في زيارة عمل لتونس

وزير الخارجية الجزائري في زيارة عمل لتونس

يؤدي وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم زيارة عمل لتونس يومي 25 و26 أفريل الجاري بدعوة من نظيره خميّس الجهيناوي. وهي أوّل زيارة على الصّعيد الثّنائيّ يقوم بها بوقادم منذ تعيينه في هذا المنصب في غرّة أفريل الجاري بعد أن كان ممثّلا لبلاده في منظّمة الأمم المتّحدة.

ومن المنتظر أن تتركّز مباحثات الجانبين على الأوضاع الإقليمية والعربية والدولية ولا سيّما آخر المستجدّات في ليبيا إثر العملية العسكرية التي يشنّها الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر على طرابلس.

والجدير بالذكر أنّ تونس والجزائر ما فتئتا تكثّفان التشاور والتنسيق في إطار المبادرة الثلاثية التي تشارك فيها مصر من أجل دعوة الفرقاء الليبين إلى الحوار لإيجاد تسوية سياسية للأزمة التي تعصف بليبا بعيدا عن لغة السلاح وبرعاية منظمة الأمم المتحدة.

كما ستتناول المباحثات السبل الكفيلة بدعم التنسيق الأمني بين البلدين في ظلّ التصعيد العسكري الخطر في ليبيا وتداعياته على البلدين الجارين، فضلا عن البحث في سير علاقات التعاون الثنائية وتطويرها خاصة في المجالات الاقتصاديّة وتنمية المناطق الحدوديّة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.