أخبار - 2019.04.16

قايد السبسي يوجه برقية تضامن إلى نظيره الفرنسي على إثر الحريق الذي اندلع بكاتدرائية "نوتردام دو باري"

قايد السبسي يوجه برقية تضامن إلى نظيره الفرنسي على إثر الحريق الذي اندلع بكاتدرائية "نوتردام دو باري"

على إثر الحريق الذي اندلع مساء أمس الإثنين في كاتدرائية "نوتردام دو باري" بالعاصمة الفرنسية، وجه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي رسالة تضامن إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أكّد فيها أنّ التعاطف الذي شعر به الجميع وعبّروا عنه من مختلف أنحاء العالم، يعكس الطابع العالمي لهذا المعلم الفرنسي التاريخي والديني العريق، الذي يعدّ إحدى العلامات الرئيسية التي طبعت هوية العاصمة باريس".

كما أشاد قايد السبسي "بروح المبادرة والتآزر التي أظهرها الفرنسيون إزاء هذا الحادث.. من أجل إعادة تشييد ما ألتهمته ألسنة النيران في أقرب الآجال".

ويذكر أنّ هذا الحريق الضخم الذي شبّ مساء أمس الاثنين والذي يرجح حدوثه بسبب أشغال الترميم والصيانة، أدى الى انهيار برج  وسقف هذا المعلم الديني والتاريخي والسياحي، قبل أن تتمكن فرق الإطفاء صباح اليوم من السيطرة على الحريق وإنقاذ الهيكل الرئيسي للمبنى.

وتعتبر كاتدرائية "نوتردام دو باري" ذات الطابع القوطي والتي شيّدت شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر من أعرق وأشهر معالم باريس، ويطلق عليها "جوهرة كاتدرائيات فرنسا" ، ويبلغ ارتفاعها 93 مترا وهي مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1991.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.