أخبار - 2019.03.11

من هو كريم السعفي الشاب التونسي الذي لقي حتفه في حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة

من هو كريم السعفي الشاب التونسي الذي لقي حتفه في حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة

كان في طريقه من أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي حيث كان من المقرر أن يشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي. كريم السعفي البالغ من العمر 38 سنة وهو شاب تونسي الاصل يحمل الجنسية الفرنسية وناشط في المجتمع المدني في أوروبا وأفريقيا سافر بجوازه الفرنسي وكان لسوء الحظ أحد ضحايا حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة والبالغ عددهم 157 شخصا.

ولد كريم السعفي في19 جانفي 1981 في سان جيرمان  انلاي أحد ضواحي باريس وفي 2005 انتقل إلى بلجيكا حيث أتم دراسته الجامعية في كلية بروكسيل للاقتصاد والأعمال وعمل اثر تخرجه  ضمن عدة مشاريع ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي .
وقد برز كريم السعفي  قياديا لامعا وكان الشريك المؤسس  والرئيس المساعد لمنتدى الشباب الإفريقي المهاجر في أوروبا www.adyfe.eu .وقد رافقه إلى كينيا على نفس الرحلة البروفيسور Pius Adesanm مدير معهد الدراسات الإفريقية بجامعة Carleton في أوتاوا في كندا وهو أحد ابرز علماء عموم إفريقيا في أمريكا الشمالية.

وأعرب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد الإفريقي في بيانه عن بالغ حزنه وتعاطفه مع كل أفراد العائلات الضحايا التي فقدت أحد أفرادها خلال الرحلة ET302 للخطوط الجوية الأثيوبية وجاء في نص البيان " نحن جد حزينون بسبب هذه الخسارة الأليمة التي تتمثل في اثنين من أفضل الخبراء الأفارقة المغتربين واللذين سافرا على متن هذه الرحلة لحضور اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في نيروبي .ونحن نتقدم بالنيابة عن كل أعضاء هيئات المجتمع المدني بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلاتهم."

من جانبها حرصت السفارة التونسية بأديس أبابا على ربط الصلة مباشرة مع السلطات الإثيوبية لمتابعة كل مستجدات هذا الحادث الأليم وقد أكد سفير تونس في أثيوبيا قيس القبطني انه تم اتخاذ كل التدابير من قبل السفارة.
  
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.