أخبار - 2019.03.04

وزير الشؤون الخارجية يشارك في اجتماعات الدورة العادية 151 لمجلس جامعة الدول العربية

وزير الشؤون الخارجية يشارك في اجتماعات الدورة العادية 151 لمجلس جامعة الدول العربية

يشارك وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في اجتماعات الدورة العادية 151 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي ستُعقد بالقاهرة يوم 06 مارس 2019، وستسبقها اجتماعات المندوبين الدائمين يومي 04 و 05 مارس 2019.
وستكون هذه الدورة، مناسبة لوزير الشؤون الخارجية لتجديد تأكيد مواقف تونس الثابتة في دعم القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتقديم رؤية بلادنا بخصوص تطوّرات الأوضاع السائدة في المنطقة العربية، وسبل إنجاح مسارات التسويات السياسية للأزمات والصراعات التي تعيشها بعض البلدان العربية، بما يسهم في توطيد مقوّمات الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما سيتم خلال الدورة استعراض آخر الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس لأشغال الدورة العادية 30 للقمة العربية وما توليه بلادنا من حرص على إنجاح فعالياتها.

وستكون للسيد خميس الجهيناوي، في إطار مشاركته في هذه الدورة، لقاءات ثنائية مع نظرائه وزراء الخارجية العرب لبحث مختلف القضايا والمسائل المطروحة على جدول أعمال الدورة، وكذلك علاقات التعاون الثنائي وسبل مزيد تطويرها وتعزيزها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.