أخبار - 2019.02.22

بعد تعذّر الوصول إلى اتفاق بشأن العتبة الانتخابية، الحكومة تطلب إرجاء النظر في مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات والإستفتاء

بعد تعذّر الوصول إلى اتفاق بشأن الفصول الخلافية في مشروع قانون تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء، الحكومة تطلب إرجاء النظر في المشروع

طلبت الحكومة إرجاء النظر في مشروع قانون يتعلق بتنقيح القانون عدد 16 لسنة 2014 المنقح والمتمم لقانون عدد 07 لسنة 2017 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء، والذي انطلقت الجلسة العامة لمجلس نوّاب الشعب النظر فيه منذ يوم الثلاثاء 19 فيفري الحالي وذلك "من أجل تقديم مقترحات جديدة في فصول المشروع وخاصة منها الفصول الخلافية على غرار العتبة الانتخابية والفصل المتعلق بمنع التجمعيين من عضوية ورئاسة مكاتب الاقتراع".

والجدير بالذكر أنّ لجنة التوافقات لم تتوصل إلى أي اتفاق بشأن الفصول الخلافية المقترحة من الحكومة، إذ لا تزال أغلب الكتل رافضة لمقترح الحكومة المتعلق بوضع عتبة انتخابية بـ 5 في المائة في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وتتمسّك حركة النهضة بعتبة الـ 5 في المائة في حين تطالب كتلة الجبهة الشعبية والكتلة الديمقراطية بالتخلي عن العتبة نهائيا وإجراء الانتخابات التشريعية على غرار سابقاتها (دون عتبة).

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.