أخبار - 2019.02.11

قايد السبسي يعلّق على نية النهضة الترشّح للانتخابات الرئاسية: الشعب سيكون الحكم

قايد السبسي يعلّق على نية النهضة الترشّح للانتخابات الرئاسية: الشعب سيكون الحكم

صرّح الرئيس الباجي قايد السبسي لدى عودته عشية اليوم من أديس أبابا أنّ توازن القوى السياسية اليوم لم يعد ذلك الذي كان قائما في سنة 2014، مشيرا إلى أنّ رئيس حركة النهضة الذي هو المساند الأصلي للحكومة قال إنّه من المتوقّع أن تقدّم الحركة مرشّحا للانتخابات الرئاسية، وذلك معطى يجب أخذه بعين الاعتبار.

وأضاف أنّ هناك اليوم اتّجاهان من شأنهما أن يكون لهما تأثير في الأيّام القادمة، مؤكّدا أنّ الشعب سيكون الحكم في انتخابات 2019.

ولئن امتنع رئيس الجمهورية عن التطرّق إلى مسائل داخلية أمام وسائل الإعلام الدولية خلال مشاركته في القمّة الثانية والثلاثين للاتّحاد الأفريقي فإنّه لم يكن بوسعه تجنّبها عند عودته إلى تونس. وما إن بارح الطائرة حتّى تلقّى عديد الأسئلة عن حلّ الأزمة الاجتماعية وعن الوضع في البلاد. وبخصوص الازمة اكتفى بالقول إنّ رئيس الحكومة تحدّث عنها مساء أمس وركّز حديثه على تحالف النهضة الجديد وعلى ترشّحها للانتخابات الرئاسية.

وبأسلوب لا يخلو من إيحاء  يكشف الباجي قايد السبسي عن جانب من قراءته للمعطى السياسي والانتخابي الجديد في تونس في ضوء مواعيد آخر السنة. فالنهضة مقدمة عليها سواء تعلّق الأمر بالتشريعية أو بالرئاسية بحليف جديد غير النداء.

وتلك الرسالة الأولى التي وجَّهها وقد لا تكون الأخيرة.  

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.