أخبار - 2019.02.07

عبد الكريم الزبيدي في روما : ثلاثة مشاريع تونسية إيطالية ذات بعدين عسكري وتنموي

عبد الكريم الزبيدي في روما : ثلاثة مشاريع تونسية إيطالية ذات بعدين عسكري وتنموي

أكّد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي أنّ التعاون التونسي الإيطالي، يتميّز ببعديه العسكري والتنموي عبر ثلاثة مشاريع، ويتمثّل المشروع الأول في إحداث مركز التنسيق والتخطيط للعمليات العسكرية بجندوبة، لتكوين وتدريب الأفراد في إطار مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة.

وأفاد أنّ المشروع الثاني يتمثّل في إحداث مركز التكوين المهني للغوص والاشغال تحت المائية بجرجيس، الذي يساهم فيه الجانب الإيطالي بتوفير التجهيزات ووضع مكونين على ذمته مع تنظيم تربصات تطبيقية قصيرة بايطاليا لفائدة المكونين والشبان المعنيين في المجال.

وأضاف أنّ المشروع الثالث يتمثل في منطقة "المحدث" بمعتمدية الفوار من ولاية قبلي، مثمنا في هذا السياق، تفاعل الجانب الإيطالي مع هذا المشروع من خلال المساهمة في توفير الدعم اللازم له على غرار مشروع "ريجيم معتوق" بمنطقة نفزاوة من ولاية قبلي. 

ولدى اختتام أشغال الدورة العشرين للجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية يوم الخميس 7 فيفري بروما بمعيّة نظيرته الإيطالية إليزابيتا ترنتا ثمّن دعم إيطاليا لتونس في المجالين العسكري والتنمية المستدامة، معبّرا عن ارتياحه لنتائج الأنشطة العسكرية التي تم تنفيذها خلال سنة 2018 ، وحرص الجانبين على توفير عوامل نجاح الانشطة المبرمجة ذات الاهتمام المشترك لسنة 2019، بما يساهم في تطوير القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية التونسية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.