أخبار - 2019.01.24

حاتم بن سالم وزير التربية : نقابة التعليم الثانوي أصبحت تحت سيطرة الجبهة الشعبية وتدارك الوضع ممكن

حاتم بن سالم وزير التربية : نقابة التعليم الثانوي أصبحت تحت سيطرة الجبهة الشعبية وتدارك الوضع ممكن

قال حاتم بن سالم وزير التربية إنّ نقابة التعليم الثانوي أصبحت اليوم تحت سيطرة الجبهة الشعبية التي تسعى إلى التموقع عبر خلق الفوضى واستغلال الوضع لمزيد التأجيج، ملاحظا أنّ "العملية سياسية بامتياز تهدف إلى إسقاط الحكومة وليس وزير التربية فقط".

واعتبر في حديث لجريدة المغرب في عددها الصادر يوم 24 جانفي 2019  أنّ الجبهة راهنت على 17 جانفي الجاري تاريخ الإضراب العام لإحداث البلبلة في البلاد ولكن اتحاد الشغل برهن عبر هذا الإضراب أنّه مسؤول وقادر على السيطرة على الوضع، فهم يعتبرون التلاميذ اليوم وسيلة للتهييج والتصادم مع الأمن، وفق تعبيره، واصفا هذا الأمر بـ "الخطير"، ومؤكدا ضرورة أن يتحمّل كلّ طرف مسؤوليته في ذلك.

وفي هذا الحديث الذي تناول أزمة التعليم الثانوي واعتصام الأساتذة في مقرّ الوزارة واحتجاجات التلاميذ وغضب الأولياء أكّد وزير التربية استعداده للعودة إلى طاولة المفاوضات والوقوف جنبا إلى جنب مع الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي لطمأنة التلاميذ والأولياء والجميع والالتزام بإنجاح السنة الدراسيّة.

وأشار إلى أنّ الوضع يمكن أن يُتادرك شريطة عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة اليوم قبل غد وإنجاز الامتحانات وأنّه لا مجال لسنة بيضاء.

وأفاد حاتم بن سالم أنّ هناك مطلبين للأساتذة  ليسا من مشمولات الوزارة  أولهما المنحة الخصوصية التي تصل كلفتها الجملية إلى 285 مليون دينار وستبلغ 400 مليون دينار إذا ما انتفع بها أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي والقيمون وثانيهما التقاعد المبكّر.
   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.