أخبار - 2019.01.23

منتدى دافوس: أديسينا يعرب عن استعداد البنك الأفريقي للتنمية للاستثمار في تونس

 منتدى دافوس أديسينا يعرب عن استعداد البنك الأفريقي للتنمية للاستثمار في تونس

أعرب د. أكيموني أديسينا رئيس البنك الأفريقي للتنمية عن استعداد البنك لإنجاز عدّة استثمارات في تونس خاصة في مجال البنية التحتية والتشغيل والاندماج الاجتماعي، علاوة على تطوير السوق المالية وضمان استقرار الاقتصاد الكلي لمزيد جذب الاستثمارات، معربا عن عزمه زيارة تونس في مارس 2019، لتدشين المقر الاقليمي للبنك لدول شمال إفريقيا.

وأعلن رئيس البنك الإفريقي للتنمية بوم الأربعاء 23 جانفي 2019 بدافوس « تخصيص برنامج جديد لمساعدة البلدان الإفريقية على توفير نحو 25 مليون موطن شغل خلال السنوات العشر القادمة والتي ستستفيد منها تونس ».

واكّد رئيس البنك الافرييقي للتنمية، إثر ندوة جمعت رئيس الحكومة، يوسف الشاهد وعددا من القادة والفاعلين الاقتصاديين الأفارقة، تحت شعار « تحديد أجندة إفريقيا في ظل السّياق العالمي »، أنّ تونس العضو المؤسس للبنك الإفريقي وحاضنته، تبقى في صدارة قائمة البلدان التي يتعاون ويستثمر بها البنك.

وتطرّق في معرض حديثه عن تطور معدل الناتج المحلي الإجمالي للبلدان الإفريقية الذي بلغ نسبة 4 بالمائة سنة 2018 ، مع توقع تحقيق 4،1 بالمائة في 2019.

وأشار د. أديسينا، إلى تفاوت نسبة النمو بين هذه البلدان لتتجاوز هذه النسبة 5 بالمائة في 17 بلدا أفريقيا في حين تتراوح بين 3 و 5 بالمائة في 21 بلدا ممّا يعكس منحى التطور والاستقرار في هذه القارة.

وشدّد، كذلك، على تقدم بلدان القارة وتغير المشهد الاقتصادي، مذكرا بانّه تمت تعبئة استثمارات بقيمة 38،7 مليار دولار، في أقل من 72 ساعة خلال تنظيم المنتدى الافريقي للاستثمار في افريل 2018 وهو ما يقيم الدليل على اهتمام المستثمرين من مختلف بلدان العالم.

واستعرض يوسف الشاهد، من جهته، آفاق الاستثمار في تونس وأهمية اليد العاملة الكفأة التي تزخر بها البلاد.

وشدّد على أهمية هذا اللقاء الأفريقي لتعزيز امكانية أن تصبح تونس منصّة لجلب الاستمارات في نطاق تعاون ثلاثي مع أوروبا وأمريكا وآسيا.
   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.