أخبار - 2019.01.10

وزير الدفاع يستعرض مع السفير الأمريكي المغادر حصيلة التعاون الثنائي في المجال العسكري

وزير الدفاع يستعرض مع السفير الأمريكي المغادر حصيلة التعاون الثنائي في المجال العسكري

استعرض وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي مع  سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس السيد دانيال روبنستين الذي أدّى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه حصيلة التعاون بين البلدين في مجال تكوين الأفراد وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ودعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية في مجالات العمليات والتكوين والتدريب والاستعلام.

وأشاد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بمستوى التعاون المميّز بين البلدين حيث شهد هذا التعاون في السنوات الأخيرة تطورا نوعيّا وكميّا في مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية وتطوير الهيكل الاستعلاماتي والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الالكترونية المتحركة والثابتة على الحدود البرية والبحرية ،مشيرا إلى أنّ ذلك ساهم في الارتقاء بالجاهزية وبالقدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية وقطع خطوات ذات أهمية في مجال مكافحة الإرهاب. كما ثمّن مجهود سفير الولايات المتحدة المنتهية مهامه في سبيل الارتقاء بالعلاقات إلى مستويات رفيعة.

ومن جهته عبر الضيف عن مواصلة بلاده الوقوف إلى جانب تونس في مكافحتها للإرهاب ودعم المؤسسة العسكرية في عدة مجالات تتعلق بأمن الحدود والتكوين والتدريب والمساعدة الفنية وتوفير التجهيزات والمعدات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية، متمنيا لتونس النجاح في استكمال انتقالها الديمقراطي والاقتصادي والاجتماعي.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.