أخبار - 2019.01.03

قايد السبسي يطلع على مشاكل الصحافة الورقية والألكترونية

قايد السبسي يطلع على مشاكل الصحافة الورقية والألكترونية

تناول اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الخميس 03 جانفي 2019 بقصر قرطاج بأعضاء الهيئة المديرة للجامعة التونسيّة لمديري الصحف يتقدّمهم الطيّب الزهار رئيس الجامعة مشاغل قطاع الصحافة الورقيّة والالكترونيّة ومستجدّات إحداث مجلس أعلى للصحافة يضطلع بمهام تعديلية ويكرّس أخلاقيّات المهنة في إطار قانوني.

كما تمّ التطرّق خلال المقابلة إلى المشاكل التي يمرّ بها القطاع وخاصة الصعوبات الماديّة للمؤسّسات الاعلاميّة وضرورة توفير مداخيل قارة لها عبر التوزيع العادل للاشتراكات والإشهار العمومي وفق مقاييس موضوعيّة وشفّافة لا حسب الولاءات.

وشدّد رئيس الدولة بالمناسبة على الدور الأساسي للصحافة في تدعيم وحماية المسار الديمقراطي في تونس، وعبّر عن تفهّمه لمشاغل القطاع، مؤكّدا حرصه الشخصي على ضمان المناخ الملائم والإمكانيّات الضرورية لتطوير قطاع الصحافة الورقيّة والاكترونية، وتقديم ما يلزم من دعم ومساندة بالتنسيق مع الحكومة ومجلس نواب الشعب خاصة من خلال العمل على التسريع بمناقشة مشروع قانون إحداث الوكالة الوطنية للتصرّف في الإشهار العمومي والاشتراكات.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.