أخبار - 2018.12.27

نزول طائرة سورية بمطار المنستير : هل هو بداية مسار تطبيع العلاقات بين البلدين؟

نزول طائرة سورية بمطار المنستير : هل هو بداية مسار تطبيع العلاقات بين البلدين؟

حطّت عند منتصف نهار يوم الخميس 27 ديسمبر بمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي طائرة تابعة لشركة طيران سورية خاصّة (أجنحة الشام) قادمة من دمشق وعلى متنها 143 مسافرا سوريا ينوون قضاء عطلة رأس السنة بعدد من نزل سوسة والمنستير. وهذه الرحلة التي جاءت ببادرة من وكلاء أسفار سوريين هي الأولى بعد قرابة 7 سنوات من قرار المنصف المرزوقي قطع العلاقات مع سوريا.

وقد علمت ليدرز من مصدر مطّلع أنّ رئاسة الجمهورية قد أعطت الإذن لنزول الطائرة بمطار المنستير حيث خصّ ركّابها عند حلولهم به باستقبال حارّ رفع أثناءه العلمان التونسي والسوري.

هذا الحدث اللافت يؤشر لبوادر تقارب بين قيادتي البلدين قد يؤدي قريبا إلى استئناف العلاقات الدبلوماسية بين تونس ودمشق في الوقت الذي أعادت فيه دول عربية قنوات الاتصال مع سوريا بعد قطيعة عقبت اندلاع الاحتجاجات في هذا البلد الذي تحوّل إلى مسرح نزاع مسلّح بين نظام بشار الأسد وفصائل معارضة. وقد أعلن اليوم إعادة فتح سفارة الإمارات العربية المتحدة في دمشق التي كان زارها قبل أيّام الرئيس السوداني حسن البشير للقاء الرئيس بشار الأسد.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.