أخبار - 2018.12.25

وزير الخارجيّة الياباني في زيارة رسميّة لتونس

وزير الخارجيّة الياباني في زيارة رسميّة لتونس

يشرع  وزير الخارجيّة الياباني، تارو كونو، بداية من اليوم الثلاثاء  في زيارة رسمية لتونس تستغرق يومين،  وهي الزيارة الأولى على المستوى الثنائي لوزير خارجية ياباني منذ 2003.

ومن المنتظر أن يجرى الوزير الياباني سلسلة اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين إضافة إلى جلسة عمل ستجمعه بنظيره خميّس الجهيناوي.

وتشهد العلاقات التونسية اليابانية، خلال الفترة الأخيرة، حركية مهمة خاصة بعد زيارة العمل التي أدّاها وزير الشؤون الخارجية إلى طوكيو يومي 1 و2 نوفمبر 2017 والتي وقّع خلالها الطرفان على خارطة طريق للتعاون الثنائي واتفقا على استئناف المشاورات السياسية على أعلى مستوى وتكثيف نسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين.

ويذكر أن وكالة التعاون الفني اليابانية تولت منذ 1977، إنجاز عديد المشاريع التنموية في تونس، منها خاصة جسر رادس – حلق الوادي والقطب التكنولوجي ببرج السدرية، بالإضافة إلى عدة مشاريع أخرى في مجال تحلية المياه والسكك الحديدية وإنتاج الطاقة.

ويبلغ عدد الشركات اليابانية المنتصبة في تونس 13 شركة، توفّر حوالي 7262 موطن شغل.

كما عرف إقبال اليابانيين على الوجهة التونسية، تطوّرا هامّا، بعد قرار السلطات اليابانية في فيفري 2018، مراجعة تحذير السفر نحو الوجهة التونسية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.