أخبار - 2018.12.17

حسن البشير أوّل قائد عربي يزور دمشق بعد اندلاع الأزمة السورية

حسن البشير أوّل قائد عربي يزور دمشق بعد اندلاع الأزمة السورية

أدّى الرئيس السوداني يوم الأحد 16 ديسمبر الجاري زيارة لدمشق استغرقت يوما واحدا وهو أوّل زعيم عربي يزور سوريا منذ اندلاع الأزمة في هذا البلد.

والجدير بالذكر أنّ العديد من الأنظمة العربية قاطعت سوريا وساندت قرار تجميد عضويتها بجامعة الدول العربية، بعد قيام احتجاجات منادية بإسقاط الرئيس بشّار الأسد في سنة 2011 في سياق "الربيع العربي" ودخول البلاد في حالة من الفوضى العارمة قبل أن تشهد انفراجات عدّة في عام 2018.  

وأكّد الرئيس السوداني، عمر البشير حرص بلاده على "استقرار سوريا وأمنها ووحدة أراضيها بقيادتها الشرعية" وعودتها إلى "حضن الأمة العربية".

وقالت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، إنّ البشير عقد، خلال الزيارة اجتماعا مغلقا مع الرئيس السوري وعقدا "مباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين".

واعتبر الرئيسان أنّ "الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تتطلب إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية مما يقود إلى تحسين العلاقات العربية لخدمة مصلحة الشعب العربي

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.