أخبار - 2018.12.10

الرئيس السينغالي ماكي سال قريبا بتونس

الرئيس السينغالي ماكي سال قريبا بتونس

يؤدّي الرئيس السينغالي ماكي سال زيارة رسمية إلى تونس يوم 18 ديسمبر الجاري. وهذه المرّة الثانية التي يزور فيها ماكي سال تونس منذ انتخابه رئيسا لجمهورية السينغال في 25 مارس 2012، حيث حضر في فيفري 2014 التوقيع على دستور تونس الجديد.

وسبق للرئيس الباجي قايد السبسي آن التقى عدّة مرّات نظيره السينغالي آخرها في عاصمة أرمينيا إيرفان بمناسبة انعقاد قمّة الفرنكوفونية وقمّة مجموعة العشرين من أجل الشراكة مع أفريقيا في شهر أكتوبر الماضي، ممّا مكّن من توثيق العلاقات بين
البلدين التي أرسى عواقدها الرئيسان الحبيب بورقيبة وليبولد سيدار سنغور.

وعلاوة على تطابق في وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك يمثّل السينغال بالنسبة إلى تونس شريكا جديّا لا محيد عنه في منطقة غرب أفريقيا. وهو أوّل شريك اقتصادي لها جنوب القارة والوجهة الأولى للصادرات الترنسية في المنطقة.

وقد بلغت قيمة هذه الصادرات إلى غاية موفّى سبتمبر 2018  703 97.272 مليون دينار في حين بلغت قيمة الواردات   1.144092 مليون دينار بفائض في الميزان التجاري يبلغ   611 96.127 مليون دينار.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.