أخبار - 2018.10.18

المــؤتمـر الوزاري إيطـاليا- أفـريقيا

المــؤتمـر الوزاري إيطـاليا- أفـريقيا

مغازلة البلدان الأفريقيّة وكسب ودّها تحت يافطة الشراكة خدمةً لمصالح اقتصادية واستراتيجية لا تخفى على أحد، ذلك ما تسعى إليه منذ سنوات عدّة دول عظمى وبلدان تتميّز بازدهار اقتصادياتها وبنجاحاتها العلمية والتكنولوجية الباهرة. فبعد قمّة المنتدى الأفريقي الصيني الثالثة التي انعقدت يومي 3 و4 سبتمبر الماضي ببيكين واحتضان إسطنبول منتدى الاقتصاد والأعمال التركي الأفريقي الثاني يومي 10 و11 أكتوبر الجاري ينتظم بروما يوم 25 من هذا الشهر مؤتمر إيطاليا - أفريقيا على مستوى وزراء الخارجية.

ومن المنتظر أن يمثّل تونس في هذا المؤتمر السيد خميّس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية. والجدير بالذّكر أنّ الدورة الأولى من هذا المؤتمر انعقدت بروما ببادرة من وزارة الخارجية الإيطالية ومعهد دراسات السياسة الدولية الإيطالي وافتتحه الرئيس سارجيو ماتاريلا بحضور ممثّلي 15 منظمة دولية وإقليمية وهيئات أممية. وتناول المؤتمر بالخصوص قضايا البيئة والتنمية الاجتماعية والهجرة والأمن والسلم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.