أخبار - 2018.10.01

رئيس تتارستان قريبا في تونس : زيارة واعدة اقتصاديا

رئيس تتارستان قريبا في تونس : زيارة واعدة اقتصاديا

يؤدّي الرئيس رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان زيارة رسمية لتونس يوم 15 أكتوبر 2018. والجدير بالذكر أنّ تتارستان هي من الجمهوريات الأكثر تقدّما اقتصاديا في الفيدرالية الروسية إذ هي غنية بالخصوص بالموارد المنجمية والغاز والبترول . وتكتسي الزيارة طابعا سياسيا وطابعا اقتصاديا في الآن نفسه.

وفي تنظيم الفيدرالية الروسية تمنح لرئيس جمهورية إحدى الجمهوريات المكوّنة لها رتبة رئيس حكومة ، ولذلك سيكون الرئيس رستم مينيخانوف ضيف يوسف الشاهد.

وتمسح تتارستان 67.836 كلم 2 في قلب الجزء الأوروبي لروسيا ، على بعد 800 كلم شرق موسكو وتعدّ 3 ملايين و900 ألف نسمة وفيها فرص واعدة للاستثمار.

وبفضل حوافز للاستثمارات الخارجية المباشرة الأجنبية نستقطب تتارستان يوميا استثمارات جديدة لا تقلّ عن مليوني دولار.

ويصدّر هذا البلد الطاقة والمنتجات المعملية والمواد الغذائية المصنّعة وهو راغب في منتوجات يمكن لتونس أن توفّرها له. كما هو مهتمّ بمؤهلات تونس في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال وكذلك بتجربها في ميداني تهيئة المناطق الصناعية وإحداث المؤسسات الناشئة.

وسيتحادث الرئيس رستم مينيخانوف بالخصوص يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 على التوالي مع وزير التجارة عمر الباهي ورئيس مجلس نوّاب الشعب محمد الناصر ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ويشرف صباح اليوم نفسه على افتتاح منتدى أعمال يضمّ الفاعلين الاقتصاديين في البلدين. 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.