أخبار - 2018.07.27

الجهيناوي في واشنطن: لقاءات مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب ومع نائبي شركة "بويينغ"

الجهيناوي في واشنطن: لقاءات مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب ومع نائبي شركة "بويينغ"

يؤدّي وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي زيارة رسمية إلى واشنطن بدعوة رسمية من نظيره الأمريكي مايكل بومبيو من 25 إلى 28 جويلية الجاري. 

لقاءات مع عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب

وأجرى يوم الخميس لقاءات مع عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين خصصت لبحث سبل الارتقاء بمختلف أوجه التعاون الثنائي، ولتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشملت هذه اللقاءات كلا من رئيس لجنة الشراكة من أجل الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي النائب الجمهوري "بيتر روسكام" ونائبه الديمقراطي "ديفيد برايس"، إضافة إلى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية-الأمريكية النائب الجمهوري "ديفيد شويكرت" وعضو لجنتي مجلس الشيوخ الأمريكي الخاصة بالاعتمادات المالية والعلاقات الخارجية السيناتور الديمقراطي "كريستوفر كونز".

وعقد الجهيناوي جلسة عمل مع كل من رئيسي لجنة العلاقات الخارجية السيناتور الجمهوري "بوب كوركر" والسيناتور الديمقراطي "بوب مينينديز" كما التقى رئيس اللجنة الفرعية للاعتمادات المالية بمجلس النواب الأمريكي النائب الجمهوري "هال روجرز".

وأكّد الوزير خلال هذه اللقاءات عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين ومتانتها، منوها بدعم الكونغرس الأمريكي المتواصل لتونس والذي تجسم خاصة في رفع سقف الإعتمادات المالية المرصودة لها بعنوان السنة المالية 2018، بما من شأنه أن يساعدها على مواجهة التحديات الإقتصادية والتنموية والأمنية الراهنة.

ونوه أعضاء الكونغرس الأمريكي من جهتهم بتميّز تجربة تونس الديمقراطية، وبالجهود التي تبذلها الحكومة التونسية في مجال الحرب على الإرهاب، مؤكدين التزامهم بمواصلة دعمها.

لقاء مع نائبي شركة "بويينغ"

وفي جلسة عمل عقدها مع نائبي رئيس الشركة العالمية الأمريكية للطيران "بوينغ" بوب سيمونز، وجيفرسون هوفارد ،استعرض وزير الشؤون الخارجية الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي شرعت الحكومة في تنفيذها والحوافز والتشجيعات الواردة في مجلة الاستثمار الجديدة والهادفة جميعها إلى تحسين مناخ الاعمال والاستثمار.

كما أكد  قدرة تونس التنافسية العالية في مجال صناعة مكونات الطائرات بفضل حرفية المهندسين التونسيين والعدد المهّم للشركات التونسية الناشطة في هذا المجال، بالإضافة إلى توفر البنية التحتية المتطورة والجوانب اللوجستية الملائمة لمزيد تنمية هذا القطاع.

من جهتهما قدم نائبا رئيس شركة «بوينغ» عرضا حول أنشطة الشركة وبرامجها المستقبلية لاسيما في القارة الإفريقية، مؤكدين الاهتمام المتواصل بتطوير التعاون التقني والاستثماري مع تونس وتنويعه.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.