أخبار - 2018.07.24

قايد السبسي يقرّر تمتيع 1891 سجينا بالعفو الخاصّ بمناسبة عيد الجمهوريّة

قايد السبسي يقرّر تمتيع 1891 سجينا بالعفو الخاصّ بمناسبة عيد الجمهوريّة

بمناسبة الذكرى الحادية والستين لعيد الجمهورية، قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، تمتيع 1891 سجينا بالعفو الخاص والذي سيفضي إلى الإفراج عن 489 منهم فيما يتمتع البقية بالحطّ من مدّة العقوبة المحكومين به.

وقد جاء هذا القرار إثر استقبال رئيس الدولة اليوم وزير العدل ، غازي الجريبي الذي قدم له تقريرا حول نتائج أعمال لجنة العفو الخاص، وقرر الموافقة على مقترح اللجنة المتعلق بالتمديد في فترة العمل بالمقاييس الاستثنائية لمنح العفو في قضايا الشيك من دون رصيد.

وأوضح وزير العدل أنّ لجنة العفو الخاص التي اجتمعت في مناسبتين ، فحصت 2321 ملفا وقبلت إحالة 1891 منها على رئيس الجمهورية للتمتيع بالعفو الخاص.

وأضاف الجريبي أنّ اصناف المتمتعين بالعفو الخاص هم "السجينات المبتدئات" المتهمات في جرائم عادية وعددهن 16، أمّا البقية فهم من تمتع بالعفو التأهيلي ومن تبقت له عقوبة سجن مدتها ستة اشهر وما دون ذلك الى جانب المتهمين المدانين باستهلاك مادة مخدرة والذين صدرت في حقهم احكام بالسجن لمدة تقل عن عامين إثنين ، فضلا عن المدانين في قضايا إصدار شيك من دون رصيد والذين قاموا لخلاص أصل الدين والخطايا المترتبة عن ذلك.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.