أخبار - 2018.07.11

ما فحوى الاتصال الهاتفي لوزير الداخلية الإيطالي ماتييو سالفيني بغازي الجريبي ؟

ما فحوى الاتصال الهاتفي لوزير الداخلية الإيطالي ماتييو سالفيني بغازي الجريبي ؟

أكّدت إيطاليا في أعلى مستوى تضامنها مع تونس وعزمها على التعاون معها في محاربة الإرهاب وذلك إثر الهجوم الإرهابي بعين سلطان.

وعلمت ليدرز من مصدر إيطالي أنّ رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي وجّه إلى نظيره التونسي يوسف الشاهد برقية  قدّم فيها تعازي بلاده إلى الشعب التونسي، معربا عن تضامنها الفعّال في هذه المِحنة.

كما علمت ليدرز أنّ نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية ماتييو سالفيني حرص من جانبه على الاتصال هاتفيا بعد ظهر يوم الثلاثاء بنظيره التونسي غازي الجريبي، وزير العدل ووزير الداخلية بالنيابة.

ووفق بلاغ نُشر في روما أعرب سالفيني عن استعداد السلطات الإيطالية لدعم التعاون ببن قوات الأمن في البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكّدا رغبته في إداء زيارة رسمية لتونس قريبا. 

ويعتبر سالفيني من الرجال الأقوياء في الائتلاف الحكومي الحالي وهو زعيم حزب "الليغا" الفائز في الانتخابات التشريعية الأخيرة إلى جانب حركة "النجوم الخمسة".

ومنذ التصريحات المتسرّعة التي أدلى بها حول ملفّ الهجرة بعد كارثة غرق مركب في سواحل قرقنة كان يقل مهاجرين غير شرعيين مافتئ سالفيني يظهر في المدّة الأخيرة تفهما أكبر للموقف التونسي. 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.