أخبار - 2018.07.06

الجهيناوي يدعو إلى دعم مشاركة الشركات الصينية في إنجاز المشاريع الكبرى للبنية التحتية بتونس

الجهيناوي يدعو إلى دعم مشاركة الشركات الصينية في إنجاز المشاريع الكبرى للبنية التحتية بتونس

يشارك خميّس الجهيناوي في الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المزمع عقدها يوم 10 جوان الجاري ببيكين.

وتناول لقاء الوزير يوم الجمعة 6 جوان  06 جوان 2018 وسفير الصين بتونس وانغ ونبين wang wenbin برنامج هذه المشاركة إلى جانب متابعة  نتائج الزيارة الرسمية التي أداها الجهيناوي  إلى جمهورية الصين الشعبية من 18 إلى 20 جويلية 2017.  وتطرق الطرفان إلى متابعة تقدم إنجاز المشاريع الممولة من قبل الصين أو التي هي في طور الإنجاز أو الدراسة على غرار مشروعي مستشفى صفاقس والأكاديمية الدبلوماسية.

ودعا الوزير في هذا الصدد إلى تطوير الاستثمارات الصينية في تونس ودعم مشاركة الشركات الصينية في إنجاز المشاريع الكبرى للبنية التحتية المعروضة في إطار المخطط التنموي 2016-2020.

ومن جهته، أكّد السفير الصيني مجددا التزام بلاده بتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومواصلة دعم الجهود التي تبذلها تونس خاصة في المجالين الاقتصادي والتنموي.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.