أخبار - 2018.06.26

اتحاد الشغل يحذّر من تداعيات الزيادة في أسعار المحروقات ولأي زيادات في أسعار المواد الأساسيّة

اتحاد الشغل  يحذّر من تداعيات الزيادة في أسعار المحروقات ولأي زيادات في أسعار المواد الأساسيّة

حذّر الاتحاد العام التونسي للشغل من تداعيات الزيادة الحاصلة في إسعار المحروقات" والزيادات اللاحقة المبرمجة التي أملتها الدوائر المالية العالمية على الحكومة،"، معتبرا أنّ هذه الزيادات 'لن تزيد إلاّ في إثقال كاهل عموم الشعب وتأزيم وضع المؤسّسات الاقتصادية التونسية وإدخال البلاد في دوّامة زيادات ".

كما حذّرت المنظمة الشغيلة في بيان صادر عن مكتبه التنفيذي الوطني من أي إجراء إضافي يؤدّي إلى رفع أسعار المواد الأساسية بما فيها المواد المدعومة والأدوية وكذلك الخدمات الاجتماعية كالنقل وغيرها، محملا الحكومة وكلّ الأطراف المتداخلة مسؤوليتها في ما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع في البلاد.

وقال إنّه "في الوقت الذي تتعمّق فيه أزمة البلاد السياسية تسارع الحكومة بنفس الأسلوب القديم الذي دأبت عليه الحكومات السابقة منذ عقود، إلى إصدار قرارات متخبّطة ولا شعبية تثبت مرّة أخرى غياب الرؤية الاستراتيجية وسوء إدارة الأزمة والتفرّد بالقرار واستسهال الإجراءات الظرفية والترقيعية، وهي من الأسباب التي دفعت الاتحاد إلى المطالبة بتغيير عميق في الحكومة المسؤولة عن كل الاجراءات اللاجتماعية المتخذة والمتنكرة للاتفاقيات المبرمة والمتسببة في تنامي التورات الاجتماعية"..

وذكّر بالإجراءات التي اقترحها الاتحاد لمراجعة منظومات الدعم والأسعار والتوزيع والمراقبة، وضرورة الإسراع بمكافحة الفساد والتهريب والاحتكار والعمل على إدماج الاقتصاد غير المنظّم.

وأدان من جهة أخرى" سياسة خرق الاتفاقيات وضرب المفاوضات الاجتماعية"، معتبرا تهرّب الحكومة من تطبيق ما يتم الاتفاق عليه خرقا للدستور وللمواثيق الدولية ولسنة الحوار الاجتماعي المعتادة والمدرجة في العقد الاجتماعي.

وندّد اتحاد الشغل لما أسماه "سياسة التجويع والتنكيل والجحود" التي تمارسها الحكومة على المتقاعدين، ملاحظا أنّ جراياتهم تشهد تأخيرا متكرّرا وغير مبرّر وتسلّط عليهم سياسة مماطلة في تمكين المنتفعين منهم قانونيا من الزيادات المستحقّة في جراياتهم ورفض الزيادة في الأجر الأدنى للبقية منذ سنتين ويعانون عجز الصندوق الوطني للتأمين على المرض على تأمين الخدمات السريعة والأساسية لهم في أحيان كثيرة.

وعبّرت المنظمة الشغيلة عن تَبنِّيها لكلّ التحرّكات النضالية التي يخوضها المتقاعدون، من أجل الدّفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.