أخبار - 2018.06.22

إيقاف المنظّم الرئيسي لعملية الهجرة غير الشرعية بسواحل قرقنة وتورّط رقيب من الجيش في تهريب أحد المفتشين عنهم

إيقاف المنظّم الرئيسي لعملية الهجرة غير الشرعية بسواحل قرقنة وتورّط رقيب من الجيش في تهريب أحد المفتشين عنهم

تمكّنت مساء يوم أمس الخميس وحدات الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بإدارة الشّرطة العدليّة من ضبط المنظّم الرّئيسي لعمليّة الهجرة غير الشّرعيّة التّي جدّت يوم 2 جوان الجاري بسواحل جزيرة قرقنة وراح ضحيّتها 87 شخصا.

ويبلغ الشخص الذي تمّ إيقافه من العمر 32 سنة وهو محلّ 4 مناشير تفتيش من أجل "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة" كما أنّه محلّ بطاقة جلب في قضيّة الحال.

وقد تمّ ضبط المعني بالصّندوق الخلفي لإحدى السّيارات رفقة شريك له على مستوى محطّة اللّود محاولا مغادرة جزيرة قرقنة.

ومن جهة أخرى أفادت البوم وزارة الدفاع الوطني أنّ  رقيبا يعمل بالقاعدة العسكرية ببوفيشة تورّط  في تهريب أحد المفتش عنهم لضلوعه في تنظيم رحلات هجرة غير شرعية انطلاقا من جزيرة قرقنة، يوم أمس الخميس 21 جوان 2018، بواسطة سيارته الخاصة أثناء وجوده في رخصة بمسقط رأسه بقرقنة، وأكدت  وزارة الدفاع الوطني  في بلاغ اصدرته بوم الجمعة أنّ ما أتاه العسكري المذكور مخالف للقوانين العسكرية ولقواعد الإنضباط ولا يشرّف الجيش الوطني، حتى وإن كان تصرفه هذا خارج إطار عمله صلب المؤسسة العسكرية.

وشدّدت الوزارة على  أنّها لن تتسامح مع مثل هذه التصرفات المنفردة والمخالفة للقوانين والتي تمس من هيبة الجيش الوطني.

وأوضحت أنّها ستحيل المعني بالأمر على مجلس التأديب كما ستقوم بتتبعه.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.