أخبار - 2018.05.31

المدرسة العليا للعلوم التجارية ESSCA تفتح أبوابها بتونس

المدرسة العليا للعلوم التجارية ESSCA تفتح أبوابها بتونس

أعلنت المدرسة العليا للعلوم التجارية ESSCA  عن افتتاح فرعها التونسي وذلك خلال ندوة صحفية حضرها السفير الفرنسي السيد " أوليفاي بوافر دارفور " وعدد من هيئة التدريس وممثلون عن فرع فرنسا وفرع تونس وعدد هام من الضيوف ووسائل الإعلام المحلية.

ESSCA مدرسة راقية تعدكم بدخول العالم الحديث

في ظلّ عالم متحوّل ومتّجه نحو الكونية يقف طلبة الإدارة اليوم أمام تحدّيات جديدة تهم بالخصوص ارتفاع حدة المنافسة وتنوعها بالإضافة إلى سرعة التحديثات التكنولوجية التي ما انفكت تقلب الأشياء، أمران أصبحا اليوم يشكلان عنصرين أساسيين في عالم الأعمال.

لمواجهة هذه التحولات يتعين على الطلبة اكتساب الآليات والمهارات اللازمة.ESSCA  هي مدرسة إدارة راقية موجودة في ثلاث قارات مشهود لها بالكفاءة وبالانفتاح الدولي وبالقدرة على تسليح القادة المستقبليين للعالم بأدوات مجابهة التحديات الجديدة بكامل المسؤولية والوعي بالرهانات العملية.

وسيتمتع الطلبة خلال مسارهم الدراسي بتكوين يصل النظري بالتطبيقي ويمنحهم فرصة تحصيل المهارات الضرورية من خلال مسارين متاحين يمكن أولهما الطلاب من الحصول  على شهادة الاجازة التونسية (ثلاث سنوات) بالإضافة إلى Bachelor ESSCA شهادة  فيما يمكن ثانيهما فرصة الدخول الى برنامج ESSCA Grande Ecole في 5 سنوات ، مع الحصول على الإجازة التونسية بعد 3 سنوات.

ESSCA حضور دولي وفرص متعددة

بثمانية مراكز تدريس موزعة على ثلاث قارات وبشراكة مع أكثر من 240 جامعة و2500 مؤسسة عبر العالم تمتلك ESSCA حضورا دوليا قويا يؤهلها لتأمين تكوين عابر للقارات لفائدة طلبتها ويفتح لهم الأبواب في عدد كبير من بلدان العالم.

هذا الحضور الدولي المميز يتدعم اليوم بأربعة اعتمادات دولية هامة تؤكد على الجدية والحرفية وهي  على التوالي:

AACSB: اعتماد أمريكي يمنح لمدارس الإدارة،
EQUIS: علامة أوروبية تضمن مستوى عاليا من الجودة الأكاديمية بالإضافة إلى ضمان علاقات وثيقة مع عالم الأعمال وإمكانات بحثية محترمة،
EPAS: شهادة تدل على تلقي تكوين متوازن و دولي عبر أساتذة مشهود لهم بالكفاءة،
AMBA : هي شهادة بريطانية تمنح للتكوين في مجال الأعمال و تدل على تكوين عالي الجودة و على وجود علاقات وثيقة بين المتكون و عالم الأعمال.

على المستوى الدولي تبلغ نسبة المدارس المتحصلة على الاعتمادات الأربعة 1 بالمائة فقط وهو دليل إضافي على المكانة العلمية للمؤسسة وعلى اشعاعها الدولي المتنامي، الأمر الذي يعدّ فرصة كبيرة سيتمتع من خلالها الطلبة التونسيون والأفارقة بإمكانية بناء مستقبل مهني طموح.

مركب جامعي بجوهرة الساحل لضمان تجربة اجتماعية مميزة

ستفتح ESSCA أول مركب جامعي لها بتونس في ولاية سوسة وهي الولاية التي تشهد تطورا كبيرا على مستوى الحياة الطالبية،  الأمر الذي كان حاسما لاختيار هذه المنطقة الساحلية الساحرة. ESSCA تسعى لخلق مناخ مميز لطلبتها لتسهيل تلقي الدروس ولربط علاقات وثيقة مع زملاء الدارسة. في المحصلة لا تعمل ESSCAعلى تقديم تكوين تقليدي لطلبتها لكنها تسعى لإدماجهم داخل شبكة دولية موسعة تمهّد و بشعل فعلي و عملي لدخولهم سوق الشغل

حول ESSCA

تأسست سنة 1990 كمدرسة للإدارة، تقترح دروسا في مهن مثل التسويق والتجارة والاقتصاد والتحكم في الموارد بالإضافة الى المجالات الرقمية.المدرسة عضو بمنتدى المدارس الكبرى وتمنح شهادة باكالوريا + 5 في شكل شهادة ماجيستير علاوة على الإجازات المختصة والإجازات في العلوم. حائزة على اعتمادات دولية هامة هي AACSB في عام 2014،EQUIS في عام 2016 وAMBA في عام 2017 بعد أن كانت تحصلت سنة 2006 على الاعتماد الأوروبيEPAS كأول مدرسة فرنسية مختصة فيما بعد البكالوريا تقديرا لبرامجها المتميزة.

بوجودها داخل شبكة تضم أكثر من 240 جامعة موزعة على 55 بلدا تعمل مجموعة ESSCA على تأمين التكوين المستمر، بالإضافة الى التكوين الموجه للمسيرين والمديرين والفرق العملية وتراهن  المجموعة في ذلك على شبكة العلاقات التي كونتها على المستوى الدولي وعلى سياسة القرب التي تنتهجها مع المؤسسات.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.