أخبار - 2018.04.04

تونس تحتضن الدورة الافريقية حول الاعلام بالمخاطر في مجال الصحة العامّة

تونس تحتضن الدورة الافريقية حول الاعلام بالمخاطر في مجال الصحة العامّة

اختارت مفوضية الاتحاد الإفريقي تونس لاحتضان الدورة التكوينية حول الاعلام بالمخاطر في مجال الصحة العامّة بمشاركة ممثلين عن أكثر من 25 دولة افريقية. ويتولّى تنظيم هذه الدورة المركز الافريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها بالتعاون الوثيق مع المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة وذلك تحت إشراف وزير الصحة السيّد عماد الحمّامي.

وأوضح السيّد عماد الحمّامي أنّ ثراء التّجربة التّونسيّة وكفاءة خبراتها في الوقاية الصحّية والتصدّي للأوبئة والتّحسيس بطرق انتشارها وسبل تفادي عدواها بوّأها مكانة دوليّة مرموقة في المجال.

وانطلقت أشغال الدورة يوم الثلاثاء 3 أفريل 2018 لتتواصل إلى غاية يوم السبت 7 أفريل 2018 ويتضمّن برنامج الأشغال سلسلة من الورشات التطبيقية والدراسات الاتصالية والاستراتيجيات المتأكّد اعتمادها لإدارة الأزمات المتعلقة بالصحة والأوبئة وتجسير العلاقات مع وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الأستاذة نصاف بن عليّة، المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة أنّ وزارة الصحة تحرص على تبادل خبراتها مع الدول الشقيقة والصديقة وتكثيف التعاون الوقائي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.