أخبار - 2018.04.02

تونس - الأرجنتين : عزم مشترك على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والتجارة والصناعات الدوائية

تونس - الأرجنتين : عزم مشترك على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والتجارة والصناعات الدوائية

أكّدت تونس والأرجنتين عزمهما على تعزيز التعاون بينهما في مجالات الزراعة والتجارة والصناعات الفلاحية المعملية، فضلا عن إمكانية إقامة تعاون ثلاثي يستفيد من خلاله الجانبان من الفرص المتوفّرة في الفضائين الأمريكي- اللاتيني والإفريقي.
 كان ذلك بمناسبة زيارة العمل التي يؤدّيها وزير خارجية الأرجنتين خورخي فوري Jorge Faure إلى تونس من 31 مارس إلى 2 أفريل الجاري. 
ولدى استقباله يوم الإثنين من قبل الرئيس الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج، جدّد وزير خارجية الأرجنتين  تقدير بلاده للتجربة الديمقراطية التونسية وحرصها على دعمها في المحافل الدولية على غرار مجموعة العشرين (G20) التي يتولّى رئاستها الدورية سنة 2018.

ومن جانبه، أكّد رئيس الجمهورية حرص تونس على الارتقاء بالعلاقات السياسية والاقتصادية مع الأرجنتين من أجل بناء شراكة تضمن الاستفادة من الإمكانيات الهامة المتاحة في البلدين، وذلك من منطلق سعي تونس إلى توسيع قاعدة الشركاء الاقتصاديين في منطقة أمريكا اللاتينية لا سيما منهم دول مجموعة السوق المشتركة لأمريكا اللاتينية MERCOSUR.

وكان خميّس الجهيناوي، وزير الشؤون الخارجية قد أعرب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأرجنتيني عن أمل تونس في أن تتلقّى دعوة للمشاركة في قمّة مجموعة العشرين المقرّر عقدها يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر القادمين ببيونس آيرس.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.