أخبار - 2018.03.30

قصـــة نجـاح: روعـة بــن كـرم صاحبة مــؤسّسة تزويق وتصميم تونسية

روعـة بــن كـرمز تنشأ مــؤسّسة تزويق وتصميم

تبلغ من العمر 27 سنة وهي مولعة بالتزويق منذ الصغر كانت دائما تزوق الأقمشة والستائر وعندما كبرت أصبحت تزوّق غرف صديقاتها في منازلهم . لما حصلت على الباكالوريا اختارت في بطاقة التّوجيه كلّ اختصاصات التّزويق والتّصميم المعروضة في المؤسّسات الجامعية التونسية  وحصلت على اختصاص مهندس داخلي وتصميم الفضاء. ومنذ ذلك الوقت بدأت تفكّر في مشروعها الخاص. لما تخرجت عملت في مهن مختلفة ذات علاقة بمشروعها لمدّة 4 سنوات لتكتسب الخبرة في التعامل مع الخشب والقماش والتصميم والتّزويق والمكتبية.. وفي آخر سنة 2015 استقالت من عملها وبدأت تستعدّ لبعث مشروعها. شاركت في تكوين باعثي المؤسّسات لمدّة 20 يوما في فضاء المبادرة وأنهت التكوين وقد أعدّت دراسة كاملة عن مشروعها فقدّمت الفكرة لبنك التضامن الذي وافق على التمويل وانطلقت في نشاطها في فيفري 2017 والمتمثّل في التزويق والتّصميم وهندسة الديكور الداخلي . وهي تشغّل معها اليوم 15 شخصا تقريبا.

وعن نجاحها قالت إنّها ذات شخصية قويّة ومثابرة وهي تحبّذ التعويل على نفسها وتنصح الشباب بالانخراط في المبادرة الخاصّة والصبر على الصعوبات وعدم الاستسلام لتحقيق الهدف.

قراءة المزيد

تشجيـع المبـــادرة الخــاصّة في تونس: آلـيـات متــعـدّدة ونتائج دون المأمـول
تونس : ماهو بــرنـامج «رائدة» ؟
السّيـدة الونـيسـي: نريـــد جيلا جديــدا من الباعثين التونسين

قصـــة نجـاح: يحيى بوهلال باعث مدرسة برمجة تونسية

بلال السبوعي: أنتج الزيوت النباتية والعطرية من «الهندي»

مريم البوعزيزي اخترعت العصا الذكية للمكفوفين

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.