أخبار - 2018.03.28

قرارات مهمّة تخصّ خدمات إلكترونية يعلن عنها يوسف الشاهد

قرارات مهمّة تخصّ خدمات إلكترونية يعلن عنها يوسف الشاهد

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن قرارت يبدأ العمل بها في 16 افريل القادم تتعلّق بالخصوص باستخراج مضامين الولادة عبر الانترنت وبدون مقابل إضافة إلى السجل التجاري عبر الأنترنات و بواسطة وسائل الدفع الالكتروني دون التنقل إلى المحاكم.

كما أعلن رئيس الحكومة خلال إشرافه يوم الأربعاء 28 مارس بالعاصمة على الدورة الثانية من قمّة تونس الرقمية عن خدمة جديدة  لتحويل الأموال عبر الهاتف بين مختلف الحسابات البنكية والبريدية مهما كان مشغل الاتصالات ومهما كانت المؤسسة المالية بنكا أو بريدا وستعمم في موفى شهر جوان المقبل على كلّ المعاملات التجارية اليومية، ممّا سيمكّن من تقليص التعامل بالأوراق النقدية إضافة، إلى الانطلاق في استعمال الختم الالكتروني QR CODE عوضا عن النسخ المطابقة للأصل .

ومن بين القرارت كذلك استخراج شهادات الأجور للوظيفة العمومية والشهادات العلمية لبعض المؤسسات التربوية وذلك لتأمين الوثائق من مخاطر التزوير والتدليس والقضاء على الطوابير وتعميم التصرف الإلكتروني في المراسلات داخل الوزارات في موفى سنة  2018

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.