أخبار - 2018.02.26

حوادث حرق المبيتات المدرسية : تواتر مريب حسب وزارة التربية

حوادث حرق المبيتات المدرسية : تواتر مريب حسب وزارة التربية

تواترت حوادث الحرق بمبيتات مدرسية حيث تم تسجيل ما لا يقلّ عن ستة حوادث خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة من شهر فيفري 2018 في جهات القصرين وسليانة وسيدي بوزيد والقيروان وقفصة.

واعتبرت وزارة التربية في بلاغ لها يوم الإثنين أنّ هذا التواتر الخطير يدعو إلى الريبة في عرضية هذه الحرائق، وهو يهدد سلامة التلاميذ والمرفق التربوي، ويؤثر سلبا على سير العملية التربوية وعلى المناخ التربوي عموما.

وأعلنت الوزارة أنّها بصدد التنسيق التامّ مع مصالح وزارتي العدل والداخلية، ومع السلطات الجهوية لتحديد المسؤوليات، والتحقيق في ملابسات اندلاع هذه الحرائق، فضلا على اتخاذ التدابير الكفيلة بمزيد تأمين المبيتات وتعزيز شروط السلامة بها، وتشكيل خلايا أزمة مركزيا وجهويا للمتابعة والتوقّي من تكرّر حدوثها.

وأضافت  أنّ المدرسة العمومية تواجه اليوم تحديّا جديدا في "مجابهة قوى التخريب الممنهج، وحملات الابتزاز المشبوه لأمنها وتبخيس منزلتها وتشويه القائمين عليها، والتشكيك في قدرتها على ضمان السلامة والظروف الملائمة لخدمة ومرافقة التلاميذ".

ودعت الوزارة جميع الفاعلين التربويين وكافة الضمائر الوطنية إلى التكاتف في صفّ الدفاع عن المرفق التربوي العمومي، مع احتفاظ الوزارة بحقها كاملا في التتبع الجزائي والقانوني لكلّ من يثبت تورّطه في الضلوع في ارتكاب هذه الجرائم.
 
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.