أخبار - 2018.02.05

قايد السبسي يعبّر عن التزامه الكامل بحماية حرية الصحافة خلال لقائه بنقابة الصحفيين

قايد السبسي يعبّر عن التزامه الكامل بحماية حرية الصحافة خلال لقائه بنقابة الصحفيين

التقى الرئيس الباجي قايد السبسي، يوم الإثنين 05 فيفري 2018، بقصر قرطاج، أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، يتقدّمهم النقيب ناجي البغوري .

وجاء هذا اللقاء إثر التحرّك الاحتجاجي "الصحافة التونسية في غضب " الذي جرى يوم 2 فيفري الجاري والاتهامات الصادرة عن نقابة الصحافيين بوجود" انتهاكات وتضييقات تعرّض لها صحافيون تونسيون ومراسلو وسائل إعلام أجنبية في المدّة الأخيرة" ممّا يشكّل خطرا على حريّة الصحافة في تونس. 

وأفاد البغوري في تصريح إعلامي أنّ اللقاء استعرض "أوضاع حرية الصحافة في البلاد ومشاكل القطاع خاصّة في علاقة بالأحداث الأخيرة ". كما تطرق إلى "العمل على مزيد دعم حرية الصحافة والنهوض بقطاع الإعلام العمومي وتحسين ظروف عمل الصحفيين، من خلال التسريع بإرساء التشريعات اللازمة ".

وفي بلاغ صادر عنها، قالت نقابة الصحفيين إنّ الرئيس الباجي قايد السبسي " عبّر عن التزامه الكامل بحماية حرية الصحافة والتعبير، كما نصّ على ذلك الدستور التونسي والقوانين ذات الصلة"، مضيفة في هذا الصدد: "لا مجال للرجوع إلى الوراء".

كما قدّم المكتب التنفيذي للنقابة "تصوّره لطريقة مواصلة إصلاح الإعلام ولضمانات حرية الصحافة ومنع أي تراجع عن ذلك، سواء كان على مستوى مشاريع التشريعات التي تحدّ من حرية الصحافة وتهدّد المكاسب التي تحققت في المجال أو على مستوى الإصلاح الهيكلي لوسائل الإعلام ".

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.