أخبار - 2018.01.26

وزير البيئة البرتغالي في زيارة لتونس يوم 29 جانفي 2018

وزير البيئة البرتغالي في زيارة لتونس يوم 29 جانفي 2018

بعد وزير البيئة والطاقة والإسكان الفنلندي تستقبل تونس يوم الإثنين 29 جانفي 2018 وزير البيئة البرتغالي السيد جواو بيدرو ماتوس فرننداس João Pedro Matos Fernando الذي يقود وفدا يضمّ رؤساء 12 مؤسسة هامّة من بلاده.

وتأتي هذه الزيارة ردّا على الزيارة التي أدّاها في السنة الماضية رياض الموخّر للشبونة لتعزيز التعاون الثنائي وتشجيع الشركات بين الفاعلين في القطاع العام في البلدين.

وسيتمّ خلال الزيارة التوقيع على اتفاق إطاري يحدّد مخطّط عمل في المجالين التقني والعلمي للسنتين 2018 و2019. كما ينصّ بالخصوص على برنامج للتربية البيئية في المدارس الابتدائية في تونس.
ويشارك الوفد المرافق للوزير في منتدى أعمال ينظّمه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة التونسية-البرتغالية التي يرأسها هشام اللومي. ومن محاور الاهتمام خلال هذا اللقاء أنظمة التطهير بالنسبة إلى القرى التي تعدّ من ألف إلى خمسة آلاف ساكن والمعالجة الإلكترونية للنفايات ودعم الطاقات في مجال البيئة على الصعيدين التقني والمؤسساتي. ولاحظ الوزير البرتغالي في نشرية آعدّت بهذه المناسبة أنّ تجربة بلاده في مجالي المياه والبيئة يمكن أن تفيد تونس وأنّ المناخ المتوسطي الذي يشترك فيه البلدان والذي أصبح أكثر فأكثر متقلبا جراء التغيرات المناخية من شأنه أن يدعم فرص التعاون بين البرتغال وتونس.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.