أخبار - 2018.01.18

تعيين سفيرين لتونس في الرباط وفيينا وقنصل عام بنيس

تعيين سفيرين لتونس في الرباط وفيينا وقنصل عام بنيس

علمت ليدرز من مصدر مطّلع أنّه سيتمّ قريبا سدّ الشغور الحاصل في ثلاثة مراكز دبلوماسية بالخارج وهي سفارة تونس بالرباط وسفارتها بفيينا وقنصليتها العامة بنيس.

ستسند سفارة الرباط التي ظلّت شاغرة منذ إنهاء مهامّ ناجم الغرسلّي في غرّة نوفمبر الماضي إلى مختصّ في الشؤون العربية سبق له أن كان سفيرا في عاصمة مغاربية.  

أمّا مهّام سفير تونس بفيينا التي تشمل كذلك تمثيل البلاد لدى الوكالة الأممية للطاقة الذرية والمنظمة الأممية للتنمية الصناعية - وآخر من تولّاها غازي جمعة- فإنّها ستؤول إلى دبلوماسي مختصّ في الشؤون الأوروبية سبق له أن كان سفيرا في عاصمة أوروبية كبرى.

وبخصوص القنصلية العامة بنيس فسيعيّن على رأسها مختصّ في الشؤون القنصلية والشؤون القانونية.

وكما يقتضيه العرف الدبلوماسي وُجّه طلبا الاعتماد بالنسبة إلى السفيرين وسيعلن رسميا عن التعيين في العاصمتين، عند موافقة السلطات المغربية والنمساوية.

ولم يعيّن في هذه الحركة الدبلوماسية الجزئية أيّ وزير سابق في حكومة يوسف الشاهد. ومرّة أخرى عرض وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي على موافقة رئيس الجمهورية تعيين دبلوماسيين من الوزارة.  

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.