أخبار - 2017.10.19

انتخاب جميل شاكر عميدا لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس

انتخاب جميل شاكر عميدا لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس

انتخب الأستاذ جميل شاكر عميدا لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس (9أفريل) خلفا للأستاذة حياة عمامو التي تولَّت هذا المنصب من سنة 2014 إلى سنة 2017. وتعتبر هذه الكلية المحدثة سنة 1958 نواة التعليم العالي في تونس.

وسيمنح  الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الكلية فرصة للعميد الجديد ولزملائه في المجلس العلمي ولإطار التدريس عامة لتسليط الضوء على الدور الهام الذي اضطلعت به هذه المؤسسة الجامعية في تكوين أجيال من الإطارات التونسية.
جميل شاكر مولود في 15 أكتوبر 1953 بصفاقس وهو أستاذ بالجامعة التونسية متخصص في اللغة الفرنسية وآدابها، ومتحصل على دكتوراه دولة من جامعة السوبون باريس 4  في سنة 1995 حول النهضة الفرنسية.
إلى جانب مسيرته الأكاديمية، للأستاذ جميل شاكر خبرة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، حيث عمل مدة عشر سنوات مستشارا لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي (2001-2011) مكلّفا بالمقارنات الدولية في مجال الإصلاحات الجامعية ولا سيّما مسار بولونيا.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.