أخبار - 2017.10.06

الروائي التونسي يامن منّاعي يفوز بجائزة القارات الخمس لسنة 2017

الروائي التوتسي يامن منّاعي يفوز بجائزة القارات الخمس لسنة 2017

قرررت لجنة تحكيم جائزة القارات الخمس التي تسندها المنظمة الدولية للفرنكوفونية منح جائزة سنة 2017 للكاتب يامن منّاعي، عن  روايته "الركام الساخن" (ترجمة التحرير) "L'Amas ardent" الصادرة عن دار إيليزاد بتونس éditions Elyzad.

وجاء هذا القرار إثر اجتماع اللجنة يوم الجمعة 6 أكتوبر بباريس.

ويامن منّاعي المولود في تونس سنة 1980 يعيش حاليا بباريس. وهو مهندس يعمل في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات الحديثة . وكانت روايته الأولى "مسيرة الشكّ" (ترجمة التحرير) قد نالت جائزة كومار الذهبية بتونس وجائزة بفرنسا.

وسيتسلّم يامن منّاعي الجائزة رسميا من متصرف المنظمة الدولية للفرنكوفونية أداما وان يوم الأربعاء 11 أكتوبر بالجناح الشرفي لمعرض فرانكفورت للكتاب.   

وأحدثت جائزة القارات الخمس - وقيمتها 10 آلاف يورو- سنة 2001 قصد إبراز مواهب أدبية تعكس التعبير عن التنوّع الثقافي وتنوّع الكتابات باللغة الفرنسية في القارات الخمس. وتمكّن الجائزة الفائز أو الفائزة بها من اكتساب إشعاع عالمي، إذ تتولّى المنظمة الدولية للفرنكوفونية التعريف به أو بها لمدة عام من خلال المشاركة في لقاءات أدبية ومعارض وصالونات للكتاب.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.