أخبار - 2017.10.04

ليلي الشتاوي : من هم المستفيدون من العفو التشريعي العام وما هي قيمة التعويضات التي حصلوا عليها؟

ليلي الشتاوي : من هم المستفيدون من العفو التشريعي العام وما هي قيمة التعويضات التي حصلوا عليها؟

تزامنا  مع الاستعداد لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2018  أعادت النائبة بمجلس نوّاب الشعب عن الكتلة الحرة لحركة مشروع تونس ليلى الشتاوي نشر رسالة كانت وجهتها إلى وزير المالية بتاريخ 19 جويلية 2017 ، طالبت فيها بمدّها بمعطيات حول مبلغ  التعويضات التي تحصِّل عليها المنتفعون بالعفو التشريعي العام، فضلا عن نشر القائمة الاسمية لهؤلاء المنتفعين.

كما طالبت النائبة بالكشف عن حجم الانتدابات في الوظيفة العمومية والأعباء التي تحملتها الصناديق الاجتماعية تبعا لذلك ، معتبرة أنّ هذا الملفّ يتّسم بعدم الشفافية في الوقت الذي يتمّ فيه تداول أخبار تفيد صرف المليارات لفائدة  المنتفعين بالعفو التشريعي العام.

وكشفت يوم الأربعاء 4 أكتوبر في برنامج ميدي شو على أمواج إذاعة موزاييك أنّ هناك من المنتفعين من حصل على تسبقة من وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية سابقا وأنّ عددا منهم تقدّم بمطلب للحصول على هذه التسبقة،  ذاكرة أنّ مصدر الأموال هو قطر وأنّ لديها وثائق في هذا الشأن. 

وقالت إن الشعب التونسي سيتفاجأ خلال المستقبل القريب بصندوق "الكرامة" المخصّص أيضا لتعويض المتمتعين بالعفو، مشيرة إلى أنّ الدولة تكفّلت بمصاريفهم الخاصة بصندوق الضمان الاجتماعي ودفعت لهم  كمشغل على مدة تتراوح بين 15 و20 سنة.

واعتبرت أنّه من حقّ التونسي الاطّلاع على قائمة المنتفعين والأسماء التي تحصلت على هذه الأموال العمومية، ملاحظة أنها طرحت هذا الملف نظرا للوضعية الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.