أخبار - 2017.09.26

أعضاء "بيت الحكمة" مصدومون من غياب الإجراءات الضرورية لحفظ الجامعة من الشعوذة والتطفّل على العلم

أعضاء "بيت الحكمة" مصدومون من غياب الإجراءات الضرورية لحفظ الجامعة من الشعوذة والتطفّل على العلم

عبّر أعضاء المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة" عن صدمتهم إزاء غياب إجراءات تأديبية ضدّ الضالعين في أطروحة قدّمت بجامعة صفاقس في السنة الجامعية المنقضية فيها تشكيك في نظريات الفيزياء والفلك السائدة في الأوساط العلمية.

وذكّر  أعضاء المجمع في بلاغ صادر يوم الثلاثاء يحمل إمضاء رئيسه الدكتور عبد المجيد الشرفي بالبلاغ الذي سبق أن نُشر يوم 22 جوان الماضي والذي جاء فيه  أنّهم  يشدّدون على "ضرورة اتخاذ إجراءات تأديبية قصوى" في شأن الضالعين في هذه الأطروحة.

واستغربوا في ذات البلاغ عودة المشرف على هذه الأطروحة إلى "ممارسة العمل في جامعة صفاقس وكأن شيئا لم يكن، إذ لم تتخذ في شأنه الإجراءات التأديبية التي نادى المجمع باتخاذها".

وأكّد أعضاء المجمع  أنّهم "قد صدموا من غياب هذه الإجراءات التي يرونها ضرورية وينددون بالتخاذل في حفظ الجامعة من الشعوذة والتطفل على العلم، ويجددون دعوتهم إلى أن تتحمل سلطة الإشراف مسؤوليتها كاملة صيانة لمصداقية شهاداتنا الجامعية وحرصا على عدم المس بسمعة الجامعيين في الداخل والخارج" .

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.