أخبار - 2017.09.18

لقاء قايد السبسي وحفتر : حتّى يكون المشير جزءا من حلّ الأزمة الليبية

لقاء قايد السبسي وحفتر : حتّى يكون المشير جزءا من حلّ الأزمة الليبية

وأخيرا،  أدّى المشير خليفة حفتر زيارة لتونس بعد أن تأجّل موعدها عدّة مرّات واستقبله صباح الإثنين في قصر قرطاج  الرئيس الباجي قايد السبسي الذي أكّد لضيفه أنّ استقرار ليبيا شرط أساسي لاستقرار تونس.
ومنذ استفحال الخلاف المسلّح في ليبيا كان رئيس الجمهورية يرى ضرورة أن يكون المشير حفتر جزءا من الحلّ بدل أن يكون جزءا من المشكل، معتبرا أنّ التسوية السياسية في ليبيا ينبغي أن تشمل كلّ الفرقاء على الميدان دون أيّ تدخّل أجنبي. 
ودعا الباجي قايد السبسي مختلف الأطراف الليبية إلى تجاوز خلافاتها عبر الحوار والمصالحة والانصراف إلى بناء الدولة وتركيز مؤسساتها. وجدّد تأكيده على ثوابت الموقف التونسي من الأزمة الليبية، متطرّقا إلى مرتكزات وأهداف المبادرة التي أطلقتها تونس وانخرطت فيها الجزائر ومصر.
كما شدّد رئيس الجمهورية على وقوف تونس على نفس المسافة من كلّ الأطراف الليبية، نظرا إلى أنّ لا مصلحة لها في الملفّ الليبي سوى تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الجار.
وأطلع المشير حفتر الرئيس الباجي قايد السبسي على آخر تطوّرات الوضع في المنطقة ونتائج المشاورات التي أجراها لبحث سبل  إقرار الأمن والسلم في ليبيا.
وتاتي زيارة حفتر لتونس قبل انعقاد لقاء بنيويورك  حول ليبيا على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتّحدة.

قراءة المقال باللغة الفرنسية

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.