أخبار - 2017.08.08

الحبيب الصيد يؤكّد ٲهميّة إجراء الانتخابات البلديّة في موعدها المقرّر

الحبيب الصيد يؤكّد ٲهميّة إجراء الانتخابات البلديّة في موعدها المقرّر

بخصوص ٲهمّ الإنجازات التي على الباجي القايد السبسي تحقيقها قبل نهاية ولايته في ديسمبر 2019، قال الحبيب الصيد، رئيس الحكومة السابق، إنّ استكمال تركيز المؤسّسات الدستورية وتفعيل الجهاز العدلي الجديد لتكريس استقلالية القضاء يعدّان من ٲبرز القضايا الراهنة.

وفي ردّه على سؤال وجهته له مجلة ليدرز حول انتظاراته خلال النصف الثاني من المدّة الرئاسيّة للباجي قايد السبسي، ٲضاف :"سوف يتوفّق رئيس الدولة، وهو الضامن الأول للدستور، إلى القيام بالمشاورات اللازمة مع الحكومة ومجلس نواب الشعب حتى يتمّ إنجاز هذا العمل الذي انتظرناه طويلا. كما يمثّل إجراء الانتخابات البلدية في موعدها المقرّر ٲمرا ذا ٲهميّة بالغة لأنّ إرجاء موعد هذه الانتخابات لا يخدم مصلحة الوطن العليا التي يسهر عليها رئيس الجمهورية بشكل خاصّ".

وأكّد الحبيب الصيد ٲهميّة الشروع في مرحلة ثانية من الانتخابات البلدية في تركيز السلطة المحلية والجهوية وِفْق ما نصّ عليه الدستور، مع الحرص على تركيز المجالس الجهوية وإرساء أسس اللامركزية ونقل السلط والفعاليات الجهوية صلب الأقاليم وفيما بين الأقاليم. وقد تمّ بعد إنجاز العمل التقني، ولا بدّ من الانتقال إلى العمل السياسي، وهذا مهمّ جدّا.

المقال بالفرنسية: Qu'attendez-vous de BCE d'ici à fin 2019 : la réponse de Habib Essid

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.