أخبار - 2017.08.07

الباجي قايد السبسي يعلّق على ٲزمة النداء : هناك ٲكثر من حلّ لكن كلّ الٲمور بتواقيتها

الباجي قايد السبسي يعلّق على ٲزمنة "النداء" : "هناك ٲكثر من حلّ لكن كلّ الٲمور بتواقيتها"

علّق الباجي قايد السبسي، رئيس الجمهورية، حول الٲزمة التي يمرّ بها نداء تونس قائلا: "هنالك أكثر من حلّ لهذه الٲزمة! لكنّ الأمور بتواقيتها، بلا تأخير ولا تقديم". وأكّد في حواره مع مجلة ليدرز، ٲنّ "النداء لم يمت، بل هو يمرّ بصعوبات كغيره من بعض الأحزاب الأخرى، ولو أنّ نصيبه منها أوفر. والمشهد السياسي في حاجة إلى أن يستعيد هذا الحزب بهجته، في ظلّ توازن أفضل، بحيث يسمح لجميع الحساسيات السياسية بٲن تكون ممثّلة، وبأن تتاح لها إمكانية التعبير عن مواقفها والتعايش فيما بينها. تونس في حاجة إلى كل أبنائها، ولكلّ نسائها على وجه الخصوص. ويساورني أمل في أن يدرك التونسيون والتونسيات جوهر هذه الرسالة التي أوجِّهها إليهم، وأن يبذلوا ما وسعهم من الجهد وحتّى من التضحية حتّى تسير تونس إلى الأمام".

وأضاف الباجي قايد السبسي: "حينما أقدمت على تأسيس النداء، لم أفعل ذلك لذات نفسي. لقد أردت أن يكون قِبْلة أوسع طيف ممكن من النقابيين والمستقلين والدستوريين ومن مناضلي اليسار، دون إقصاء أحد. كان ذلك بمثابة الرهان بالنسبة إليّ. ولا زلت على العهد: أريده حزبا مفتوحا على مصراعيه أمام الناس جميعا".

المقال بالفرنسية: BCE commente la crise de Nidaa Tounès : les solutions ne manquent pas

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.