أخبار - 2017.07.19

صدور كتاب "الخطب المجمعية" عن "بيت الحكمة"

 صدور كتاب "الخطب المجمعية" عن "بيت الحكمة"

صدر مؤخّرا عن المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة" كتاب بعنوان "الخطب المجمعية" وقد تضمّن الخطب الستّ التي ألقيت خلال الجلسة الممتازة التي أقامها المجمع يوم 22 أفريل 2017 للترحيب بالأعضاء المنتخبين الثلاثة الجدد
وإجابات هؤلاء على هذا الترحيب.

وأراد المجمع بهذا الإصدار أن يدشّن "نشر كلّ الخطب التي يحتضنها كلّما التحق به  عضو عامل جديد، باعتبارها وثائق عن نخبة من علماء تونس وأدبائها ومفكّريها وفنّانيها يجدر تخليدها للأجيال الصاعدة في شكلها ومحتواها"، كما بيّن ذلك
الدكتور عبد المجيد الشرفي رئيس المجمع  في التقديم.

وأوضح أنّ  المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة"، بدأ منذ 2012 " مسيرة جديدة تمثلت بالخصوص في تكوين مجلس علمي وتعيين خمسين عضوا عاملا مقيما إلى جانب الأعضاء غير المقيمين والمشاركين والمراسلين.
ونصّ الأمر المنظّم للمجمع على أنّ طريقة الانتخاب هي التي ستتّبع كلما اقتضى الأمر تعويض عضو عامل أو أعضاء بسبب الوفاة أو الاستقالة أو الإعفاء.
وقد توفّي منذ ذلك التاريخ ثلاثة أعضاء هم الأساتذة كارم بوبكر بن محمود ومحمد اليعلاوي وعبد القادر المهيري فتمّ انتخاب الأستاذة زهرة بن الأخضر ومحمد صلاح الدين الشريف ومبروك المناعي لتعويضهم، وانتظمت جلسة ممتازة للمجمع في 22 أفريل 2017 ألقى فيها على التوالي كل من الأساتذة أحمد المراكشي وحمادي صمود والمنصف الوهايببي خطبة للترحيب بالأعضاء الجدد وأجاب الأعضاء المنتخبون على هذا الترحيب منوّهين على الأخص بالأعضاء الذين غادروا المجمع".

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.