أخبار - 2017.07.12

المقابلة المفاجأة بين يوسف الشاهد في البيت الأبيض وصهر ترامب، جاراد كوشنير

المقابلة المفاجأة بين يوسف الشاهد في البيت الأبيض وصهر ترامب، جاراد كوشنير

واشنطن- من مبعوث ليدرز التوفيق الحبيّب - أتاح استقبال نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية مايك بانس (Mike Pence) ليوسف الشاهد يوم الإثنين بالبيت الأبيض فرصة لرئيس الحكومة للتعرّف إلى شخصية ذات نفوذ كبير في الإدارة الأمريكية، ألا وهي جاراد كوشنير Jared Kushner زوج إيفانكا ابنة الرئيس دونالد ترامب. ويشغل صهر ترامب خطّة مستشار أعلى لدى الرئيس مكلّف خاصّة بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ومهمّته تحديد سياسة الولايات المتحدة في هذه المنطقة. ويتمتّع جاراد كوشنير وإيفانكا بنفوذ واسع وهما محلّ تركيز إعلامي مكثّف .
وذكر مصدر أمريكي مطّلع لليدرز أنّ " حضور كوشنير لقاء الشاهد وبانس يعكس ما يوليه الرئيس دونالد ترامب من اهتمام خاصّ لتونس".
وإثر المقابلة أكّد نائب الرئيس الأمريكي في تصريح نشره البيت الأبيض "دعم الولايات المتحدة لتونس في جهودها الرامية إلى تعزيز قدراتها الأمنيّة ووضع الإصلاحات الاقتصادية الجوهرية موضع التنفيذ والتطوير المستمرّ للمؤسسات الديمقراطية.
وحيّا نائب الرئيس ما بذله رئيس الحكومة مؤخّرا من جهود في مكافحة الفساد، داعيا إيّاه إلى إنجاز الإصلاحات الكفيلة بجذب الاستثمارات وخلق مواطن الشغل للتونسيين".

(النص الأصلي بالفرنسية)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.