أخبار - 2017.06.14

في العدد 18 لليدرز العربية : أضواء كاشفة على ولاية بنزرت

في العدد 18 لليدرز العربية : أضواء كاشفة على ولاية بنزرت

تواصل مجلّة ليدرز العربية اهتمامها بالجهات وبإشكاليات التنمية فيها، فتنشر في عددها الثامن عشر(15جوان/ 15جويلية 2017 ) تحقيقا شاملا مدعوما بالصور عن ولاية بنزرت أشير إليه في الغلاف، تحت عنوان "ولاية بنزرت : طاقات كامنة للاستثمار".
يبرز التحقيق موقع ولاية بنزرت الاستراتيجي حيث تحتوي على أقصى نقطة في القارة الأفريقيّة وهي رأس أنجلة ويتضمّن معطيات عامّة عن معتمديات الولاية وأهمّ مدنها، بالإضافة إلى المعالم الأثرية التي تزخر بها.
كما يسلّط الضوء على مميّزات الجهة الاقتصادية والاجتماعية وعلى البنية الأساسية والفلاحة والصيد البحري  والصناعة والسياحة فيها، وعلى ما يتوفّر في هذه القطاعات من طاقات وإمكانيات كامنة، هي في حاجة إلى استغلال وتثمين.    
وفي التحقيق أيضا استعراض للمشاكل التي تواججها الجهة ولطموحات أهاليها وتطلّعاتهم في مجال التنمية، علاوة على عرض مشروع رائد، هو مشروع بنزرت مدينة ذكية والقطب التنموي ببنزرت، وتقديم  نبذة عن كلّ من أوتيك، أقدم المدن التاريخية بشمال أفريقيا والحديقة الوطنية بإشكل ومنطقة غار الملح ذات الجمال الخلّاب.
وعلى صعيد آخرى، ترسم المجلّة بورتريهات لعدد من وجوه ولاية بنزرت ومشاهيرها، ومنهم شيخ المناضلين علي بن سالم والباعث الشاب والمهندس المعماري برهان الذوّادي ولاعب التنس المحترف مالك الجزيري والمسرحيّة حليمة داود والسينمائي الجيلاني السعدي والأديبة حفيظة قارة بيبان ولاعب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم وأحد أبطال ملحمة الأرجنتين 1978خالد القاسمي.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.