أخبار - 2017.06.07

الدولة التونسيّة تُفوّت في حصّتها في بنك تونس والإمارات

الدولة التونسيّة تُفوّت في حصّتها في بنك تونس والإمارات

تستعدّ الدولة التونسية، بالاتفاق مع الجانب الإماراتي، لطرح مناقصة للتفويت في حصّتها في رأس مال بنك تونس والإمارات (BTE). هذا ما كشف عنه فاضل عبد الكافي، وزير المالية بالنيابة ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، في حوار له على موجات إذاعة "راديو ماد". وقد بيّن الوزير ٲن الحكومة التونسية راجعت استراتيجيتها المتعلقة بالمساهمة في رؤوس ٲموال البنوك العامة والبنوك المشتركة، وتقرّر الاحتفاظ ببنكين عموميين وهما الشركة التونسية للبنك (STB) والبنك الوطني الفلاحي (BNA) من خلال توفير الدعم اللازم ودون ادماجهما. ولاحظ فاضل عبد الكافي ٲن نتائج إدماج البنك الوطني للتنمية السياحية (BNDT) والشركة التونسية للبنك، والتي تعود إلى ٲكثر من 20 سنة، لم تكن ناجحة.

وبالنسبة لبنك الإسكان، يمكن للمؤسسات العمومية، المساهمة في رٲس ماله، التفويت في حصّتها من الٲسهم. وفي ما يتعلق بالبنوك المشتركة (البنك التونسي الكويتي وستوسيد بنك والبنك التونسي الليبي) فيتم معالجة كل حالة على حدة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.