أخبار - 2017.04.10

مهرجان الجاز بقرطاج في دورته الثانية عشرة: سحر الموسيقى المنفتحة على العالم

مهرجان الجاز بقرطاج في دورته الثانية عشرة: سحر الموسيقى المنفتحة على العالم

يتواصل مهرجان الجاز بقرطاج إلى غاية يوم 9 ٲفريل الجاري ليمتع عشاق هذه الموسيقى بلوحات فنية رائعة لثلة من الموسيقيين المحترفين من مختلف انحاء العالم. وقد حرص الاتحاد البنكي للتجارة والصناعة  (UBCI)، الشريك الرسمي لهذا الحدث الموسيقي الكبير، على ٲن تكون هذه الدورة  جسرا يربط الثقافات العالمية المتعددة من خلال مشاركة  ثلة من الموسيقيين المحترفين، من عديد الدول ، من بينهم Pink Martini  من الولايات المتحدة الأمريكية وهندي زهرة من المغرب وBen l’oncle soul من فرنسا وصبري مصباح من تونس...

وقد صرّح السيد Pierre BEREGOVOY المدير العام للاتحاد البنكي للتجارة والصناعة  ٲن دعم الاتحاد البنكي للتجارة والصناعة  لهذه التظاهرة يمثل جزءا من استراتيجية البنك الهادفة إلى دعم الثقافة وصورة تونس الثقافية.
وتخللت سهرة الخميس 6 افريل عرض "Jazz Age" وهو عبارة عن مجموعة صور للصحفي والمخرج السينمائي والمصور الفوتوغرافي  Patrick Zachmann الذي قدم في لوحاته مجموعة متنوعة من الصور لأكبر حفلات الجاز عبر العالم والتي سلطت الضوء على موسيقى الجاز المعاصرة.

وتتواصل فعاليات مهرجان الجاز بقرطاج بتقديم عروض لكل من الفنانة المغربية نبيلة معن ومجموعة البوب الفرنسية "كوكون" والامريكي بينك مارتيني. وستختتم الدورة بحفل يقدمه الفنان التونسي صبري مصباح والأمريكية أكوان ارو.



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.